منتديــــــات الشبيراب الخـــــــــــوالدة
مرحباً بك زائرنا الكريم , سجلاتنا تشير أنك غير مسجل تفضل بالتسجيل

منتديــــــات الشبيراب الخـــــــــــوالدة

منتدى رائع يشمل كل ما هو مفيد وجميل وشيق
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 دة كــــــــلام يا لبنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
administrator
Admin
Admin
avatar

الكلب

عدد المساهمات : 26

مُساهمةموضوع: دة كــــــــلام يا لبنى   الأحد سبتمبر 27, 2009 4:21 pm



كانت هنالك واحدة ترتدي بنطالاً وبلوزة طويلة جدا تم فرزها مع من سيطلق سراحهن لكن شرطيا قال ان تهمتها ليست الملابس إنما تدخين الشيشة (النارجيلة)، هذه الفتاة قالت لي ان أمها وجدتها وعمتها وخالتها يدخن الشيشة وهي عندهم في البيت كالقهوة، هي من قبيلة سودانية عندها الشيشة أمر عادي، ودستور السودان لعام 2005 يجعل العاصمة القومية الخرطوم متعددة الثقافات والأعراق والأديان، بل ويشترط تدريب شرطة العاصمة لفهم هذا التعدد الثقافي ".


هذا جزء من حوار أجرته صحيفة القدس العربي مع الصحافية لبني احمد حسين والتي تجري محاكمتها تحت المادة 152 من القانون الجنائي لسنة 1991 (ملابس تسبب مضايقة للشعور العام) .
كأنما أرادت لبني القول بأن القانون والدستور يجب ان يساير المجتمع بكل ما تجتاحه من قيم جديدة حتي وإن كانت تتنافي مع ثقافته و دينه وتراثه فتجنبا للصراع يجب ان يطوع القانون والدستور ليستوعبا كل ما يستحدث من قيم وأفكار،الصالح منها والطالح.
هل يستقيم منطقا ان يبرئ القانون فتاة من تهمة ممارسة الزنا علنا لمجرد ان الجنس متاح في اسرتها ويمارس دون قيود او حرج مع "بوي فريند " يستقبله الأب وتقدم له الأم واجب الضيافة ..... او ان يستثني قانون تعاطي المخدرات وحيازتها شابا لمجرد انه "يخمس السجارة" مع والده في المنزل وامام والدته واخواته اللواتي لا يجدن حرجا في في بعض أنفاس لزوم" البهجة " .
يبقي علي محامي الدفاع حينها عبء إثبات ان الجنس يمارس علنا في هذه الأسرة بشهود عيان او رواد وعلي اليمين حيث لن يجد القاضي بدا من الحكم ببراءة تكون أيضا ًمن نصيب متعاطي مخدرات اثبت ان البنقو في منزله كالقهوة والشاي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alderderi.ahlamontada.com
 
دة كــــــــلام يا لبنى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــات الشبيراب الخـــــــــــوالدة :: منتدى الراي العام-
انتقل الى: